٢٠٠٧/١٢/٢١

الأربع شهور التي مرت دون أن أعي.


هل أنا ميت أم أن الوقت عندي قد توقف نبضه !

لم أفعل شيئا منذ 4 أشهر ..لم أفعل شيئا, بمعنى أن ما فعلته لا يعني لي شيئا ؟ غريب هذا الامر ..!! درست مادة المجتمع , انهيت دورة سياقة شاحنة , وعملت لمدة اسبوعين في احدى شركات النقل بصفة متمرن ... لكن في النهاية احساسي بأني لم أفعل شيئا .. ومن ثم هناك تلك المفارقات التي يمكن لها ان تكون بمثابة صدمات كهربائية . مثلا, حدث أن رسبت في الامتحان الاول للسياقة , وبذات اليوم اوقع ابني فكتور اللاب توب وتحطم, ثم حالتي النفسية التعيسة التي ابقتني لمدة 9 ايام قريبا من الانهيار حتى انهائي فحص السياقة بنجاح. وتلك التي لحقتها من فكر بانهاء حالة البطالة و الوعود الباهتة و الكاذبة في ايجاد عمل .. آلام الرقبة و الظهر التي اصبحت من وجبات حياتي اليومية .. زيادة وزني وتفكيري بالرجوع الى اللاذقية ومن ثم رغبتي في زيارة لبريطانية التي لم يساعدني احد في ايجاد منامة هناك لعدم قدرتي دفع تكاليف الاقامة , المهم كان هناك الكثير ... و مع ذلــــــــــــــــــــــــــــــ لم ـــك افلح في ايجاد معنى ..!! اي طعم لحياتي , نكهة, رائحة ما !! أعرف أنكم ستقولون كم انا سلبي وهذا صحيح .. هذا انا .

كان لدي رغبة عندما انهي الدورة ان اسافر لسوريا .. لبلدي وناسي , لشوارعي ووسادتي ,, لعشيقاتي وجيراني.. كنت برغبة جامحة لاكمل دراسة الكورس الذي دفعت كامل المبلغ لاجله , أو على سبيل المثال ان اكمل كتابتي عن الرحلة التاريخية التي لازالت نتائجها على علاقتي مع طارق تحفر ذلك الوادي بعلاقتنا .. !! أي شيء سأكتبه لدي منه شيئا ما.. في ذاكرتي , جيراني الاعزاء دانيال وتينا اشتريا سيارة جديدة, أشياء كثيرة حدثت ومع ذلك تسيل الايام بين اصابع عمري, لا أشعر بأي منها . لا أعرف الايام من بعضها ..الاثنين او الخميس أم السبت ..!! لا أدري !! فقط صباحا يبدا الاولاد بالصراخ وزوجتي تشاركهم احيانا , ثم يلبسون ويذهبون مع زوجتي الى المدرسة .. أما انا فابقى في البيت مع كآبتي وعقمي ..

اليوم بعد أن تبضعت قليلا من السوبر الماركت الذي اعتدت على ان اتبضع منه طوال اقامتي هنا , فأرجع لارى مخالفة ب 400 كرون سويدي مايعادل 50 يورو او حوالي 65 دولار .. اسودت الارض والسماء .. كان لدي شعور بأنني أتعس مخلوق .. من اجل 400 كرون ..كان ظلما ان يخالفني . مع انه رآني عندما صففت السيارة لكنه انتظر حتى صعودي للمحل ليكتب المخالفة , طبعا أجنبي و ربما من اصول شرق اوسطية !! لان السويديين العاديين الغير عنصريين يقولون لك وينبهونك على انك مخالف فتنقل سيارتك لمكان اخر! هكذا رجعت البيت لاستفرغ ما بمعدتي ..مما حدا بزوجتي ان تغضب وتلعن المال فأضحك!!