٢٠٠٩/١٢/٠٢

الأحزان الحقيقية للروح


صار لي زمن لم أكتب هنا اي شيء .. حتى أن عمر وهو صديق لي, قد كتب لي التعليق التالي
"
اي والله ملينا!!!! شنو هاي تارك المدونة للعناكب والافاعي حتى انها اصبحت مثل مغارة علي بابا شنو السالفة كأبة قاتلة , مرض مزمن , رغبة بالموت , حنين للوطن , موقف سياسي , قلة وقت , حب جديد , هواية جديدة , وينك ؟؟؟ فينك . فين انت ؟ يارفعت يامصري؟".. !!
مالفت انتباهي هو أنه بالفعل نجح في احراز الضربة القاضية بمعرفة كل أسباب توقفي عن الكتابة هنا .. سأبدأ بالكآبة قاتلة ..
الكأبة .... عبر ما أمر به يوميا من احباطات وضغط نفسي وقلة نوم وهموم وقلق .. أجد من المنطق والطبيعي أن يطلق على هذه الحالة .. حالة من الكآبة .. لكن هناك في مايسمى في علم النفس أعراض ناتجة من مسببات منطقية .. كالفشل, الخسارة, الرسوب, هجر الحبيب, موت احد المقربين ...الخ, هذه ربما تسبب تلك التي تسمى صدمات نفسية وينتج عنها مزاج متقلب بسبب تلك الكيميائيات التي تتفاعل في الدماغ !! او مايسمى بالمصطلح العلمي
" الاختلال الوظيفي الداخلي "هذه المسببات, عصبية كانت او نفسية هي المسبب الرئيسي للكآبة ..

في حالتي الراهنة هذه, لا أجد هنا أي تفسير ينطبق علي .. فانا لم أمر بتلك المسببات, اللهُم إن استبعدنا حالة العطالة عن العمل كمسبب !!
لكن إن درسنا الحالة النفسية لشخص اجتماعي مثلي .. اجتماعي, أتت كمثال لشخص يفضل وجود أشخاص دائما بقربه .. أي احتكاكه بالآخرين عن طريق التفاعل .. الحديث, الرفقة, الاشياء المشتركة .. الخ ... ثم وضعناه في مجتمع جديد .. يحاول هذا الشخص التأقلم أولا بذلك النسيج الجديد والانصهار به. يحاول ويحاول .. لكن في النهاية تأت النتيجة أن هذا النسيج لايقبل في تركيبته الأصلية, خيطا مصنوعا من مادة أخرى, لون آخر أو تركيبة مختلفة .. ماذا ستكون ردة الفعل ... الانزواء والشعور بالوحدة .. هنا يفرض الحزن والحنين وجوده بقوة, ربما يؤدي ذلك إلى مزيج من حالات الاختلال الوظيفي الداخلي الذي أحدثته تلك الحالة .. هنا أسمي هذه الحالة بالمزاج المتقلب .. !! تارة تصيبه أفكار سلبية متأتية من حالة الاولاد وحالة الزوجة أو وضع سيء صحي آني .. ثم يجب أن لاننسى انطفاء شعلة الشباب والتغيرات التي تحدثها السنين في الشكل والطاقة وهو مايمكن ان يكون
ايضاً سببا !! الحالة الثانية مشاعر الالتزام الاخلاقي بالعائلة .. أمرأة حامل .. وطفلين في اولى مراحل الدراسة .. الاعمال المرتبطة بالوضع الجديد .. الاستيقاظ باكرا ومساعدة الجميع في الطعام والتنظيف والباس وتصليح السيارة وتوصيلهم .. أنا العاطل عن العمل ولاشيء لأفعله سوى انتظار التعليمات !!! هذه تؤدي حتماً إلى حالة من الكآبة القاتلة بانعدام أي متعة أو معنى آخر للحياة .. حقيقةً.
نأتي على... . . . المرض المزمن ..
نعم أعاني أمراضا مزمنة .. مرضي المزمن انعدام الهدف من حياتي .. !! ناهيك عن أمراضي الجسدية التي اعاني منها , كالبدانة مثلاً .. انقراص الرقبة والظهر ..الزوجة والاولاد ... السويد ههههه
رغبة بالموت ..
يعلم صديقي عمر كم أتمنى أن أتخلص من حياتي .. فأنا صاحب أكبر عدد لمحاولات الانتحار .. بدأتها منذ ان كنت في عمر السابعة .. ولو انها بلا ادنى شك .. كانت محاولات فاشلة .. الدليل .. انني هنا واكتب .. !! وكتبت عن الموت كثيرا .. !! كبديل عن حلول كثيرة لكل المشاكل والامراض..!!
حنين للوطن
مرض جميع المغتربين بلا منازع .. فها قد أصبحت مدة غيابي عن الوطن أكثر من ستة أشهر .. !! اشتقت للجميع هناك .. !!
موقف سياسي
من من !! من المدونة هههههه لكني بالفعل في الآونة الاخيرة بدأت أهتم قليلا بالسياسة هنا .. وبدأت أشك بأن السياسيين هم الطفرات الفاشلة للعصابيين السيكاستينيا ..
تعريف هذا النوع من العصاب كما جاء في موسوعة الويكيبيديا "السيكاستينياوأعراض هذا
العصاب إنما ترجع أصولها إلى الإجراءات الصارمة التي فرضت على المرء، وهو بعد طفل، خلال تعويده مبادئ النظافة الخاصة بالتغوط ..." هههههههه"
قلة وقت
من يصدق أن هذا صحيحا لرجل لا يملك عملا لا يمارس هواياته .. بل جالسا على حاسوبه طول اليوم .. لكن الكتابة تحتاج الى وقت من نوع اخر .. حقا .. ثم الروتين الذي أعيشه .. يقتل كل الوقت .. الاستيقاظ اليومي الباكر .. مشاكل الاولاد مع الملبس والطعام ... الزوجة الحانقة والمضغوطة بكل شيء تعمله .. الجلوس في البيت والرد على رسائل الاصدقاء والتشات قليلا مع الاصدقاء المشتتين في بقاع هذه الكرة القلقة مثلنا !!!.. يأت الاولاد .. مقلوبا الامر والنوم .. لن انسى الاستمناء .. ههههه حب جديد
نعم ..!! لاتعليق هههههه
هواية جديدة
ليس لي متسع للوقت لأفتش عن شيء جديد .. !!
.
.
.
هل أجبت بما يكفي ..!!