٢٠١٠/١٠/٢١

بروكسل .. اليوم الثاني .. فتيات الحب ..!! والأتوميوم .. الرائعين




اختر أصدقائك بعنايه فالأعداء سيختارونك.
"ياسر عرفات"

كنت اتقلب على الفراش الموضوع على الارض .. أنا لا أنام
لساعات طويلة .. اعتدت منذ طفولتي أن أصحو باكرا " ماعدا أيام المدرسة بالطبع" ..!! اعترتني مشاعر غريبة وانا في هذا المكان .. حاولت جاهدا أن اسبرها .. لكنها دون جدوى .. كانت خليطا من تراكمات حنين غريب .. البيت الذي ننام به .. الحي .. المدينة باكملها .. بروكسل !! المدينة التي بدأ فيها الفن الحديث 1893 خلال العديد من المهندسين المعماريين فيكتور هورتا Victor Horta’s Van Eetvelde ’ على سبيل المثال .. وصرح الاتوميوم العملاق .. وأن لاننسى غراند بالاس وكنيسة القديس مخائيل !! ولا أخفي عليكم شارعها الأكثر اثارة للرجال .. Aarschotstraat بالقرب من Gare Du Nord حيث يوجد عشرات المحلات ذات الواجهات الزجاجية لعرض أجمل النساء بأزيائهم المثيرة .. .. !!

استيقظ الجميع . كانت الساعة تشير الى الحادية عشر .. قفزت من الفراش لاغسل وجهي ..من الغريب ان الحمامات في تلك الابنية القديمة تقع مابين طابقين اي .. هناك حمام في مستوى والبيت او الطابق في مستوى اخر .. البيوت التي بنيت في تلك الحقبة لها تصميمها المميز ..
المهم نزلت مع محمد لنشتري الخضار والفواكة والخبز الباغيت الطازج الذي احبه .. لاحظت ان الجميع هنا في هذا الحي هم مغاربة على الاغلب .. فكان محمد يتكلم معهم بالعربي .. كان ذلك غريبا .. العرب في كل مكان ههههه !!

الفطور مع الاصدقاء رائعا ..
كان في مشاريعنا الكثير .. أين سنبدأ .. كان اقتراح محمد بان نبدأ في الاسواق المتواحدة في قلب المدينة .. وهكذا مشيا على الاقدام .. زرنا معظم اماكن التسوق new street وغاليري
جاليري سان هوبيرالقديم كأول مركز للتسوق في أوروبا يحتوي على مختلف المتاجر المتخصصة بالأزياء والتحف والسجاد. ثم شارع Avenue Louiseوهو على امتداد شوارع مناطق (دي لا تويزون ولويز) التي يتواحد بها معظم الماركات والمحلات المشهورة ،


عندما يسير المرء في الشوارع المليئة بالأشياء المثيرة والغريبة, لا يشعر بالوقت ..!!
حان وقت الغداء .. فدعانا محمد الى مطعم تركي .. كان الطعام لابأس به ..أكلنا على طاولة موضوعة على الرصيف .. كان الامر اشبه بسوق كليب بحلب ههههه ..
بعد الظهر التقينا- بمقهى لازال فيه التدخين- مسموح, بشاب اسمع عمار شيبون وهو قريب احد اصدقائي .. بعد المقهى وشرب الشاي دعانا بأن يقلنا بسيارته لرحلة الى .. الأتوميوم ..


الاتوميوم ... الذي طالما اعجبني في الرسومات الهندسية والصور الفوتوغرافية .. انه احد رموز بروكسل, خليطا من التشكيل والفلسفة والهندسة المعدنية, رامزا الى الكريستال .. والاتوميوم تعني النواة . يرتفع جسد الاتوميوم الى 102 متر ويزن 2400 طن. وقد صمم من اجل معرض بروكسل الدولي في عام 1958 وهو من تصميم المهندس المعماري البلجيكي الفذ اندريه واتركين
André Waterkeyn
August 23, 1917 - October 4, 2005
وقد بني الاتوميوم من الحديد ومن ثم غطي بالالمنيوم وهو عبارة عن تسع كرات موصولة ببعض عبر انابيب وفقا لترتيب شكل النواة, ووظايفها تتراوح بين المطاعم وقاعات المؤتمرات ومراكز ترفيه للاطفال .. وقد اجريت عليه عمليات الترميم من سنة 2004 الى سنة 2006 حيث وصلت التكلفة الى 27 مليون يورو. و يزوره سنويا عشرات الملايين ..
من المفيد لمعلوماتكم .. أن هذا الصرح بني فقط بشكل مؤقت لاستقبال المعرض الدولي ومن ثم ازالته بعد انتهاء المعرض إلا أن الاعجاب والاقبال الذي لاقاه جعله احد معالم المدينة الرئيسية هذا يذكرني ببرج ايفل هههههه بعد أن لففنا حوله وتصورنا امامه وخلفه هههه مررنا بالحدائق الرائعة فعلى بعد أمتار من (الأتوميوم) توجد مدينة (أوروبا المصغرة) وهي مبانٍ مصغرة لأهم معالم مدن دول الاتحاد الأوروبي ويمكن للزائر
ملاحظة المهارة والدقة اللتين أنجزت بهما هذه المعالم المصغرة لأكثر من 25 مرة من الأصل، حيث تمتد على مساحة خمسة هكتارات."معلومة من الانترنيت" انتهينا من الزيارة الاهم بالنسبة لي .. لكن كان لي مع شارع Aarschotstraat موعدا مع الجمال والاثارة .. لقد ذهلت بحمال تلك الفتيات الرائعات وهن نصف عاريات على واجهات من زجاج .. كنت أدقق بأعينهن بتلاميح وجوههن .. كنت مستعدا للوقوع بقصة حب مع اي منهن .. مشينا ربما الساعة والنصف من امام تلك الواجهات الممتدة على عدة شوارع .. كان هناك دائما فرصة لعيني ان تلتقيا بعيني احداهن ..
حان الوقت للذهاب الى البيت .. حان الوقت .. لان يسحب المرء نفسه من حمام الرغبة .. تصبحون على خير