٢٠٠٧/١٢/٢٥

يوما آخر ..


اليوم في 25 كانون الاول عام 2007 الساعة السابعة والنصف, مستيقظا منذ البارحة الساعة 11 مساء .. ألم في رجلي اليسار فوق مفصل قدمي تماما ..أتذكر أبي قد عانى من ذلك, المهم كيف كان يومي .. في الصباح الباكر وعند الساعة الرابعة بدأ الأولاد بالحراك و التململ, في الخامسة و النصف الجميع في حالة استيقاظ , كاتارينا في الحمام, وهو المكان المناسب للاحتمام وجلخ القدمين وتنظيف الاسنان بكل الوسائل المتاحة, وتتضمن الخيط و الفرشاة ثم المخمضة بالليسترين وصولا للعلكة الغنية بالفلورايد .. ثم يأت دور الشعر والعناية به " أذكركم أنها تعمل في خدمة العجزة, أي أن العمل لايحتاج أي نوع من المظاهر " ثم دور المجفف وصوته الذي يذكرني بصور التعذيب في سجن أبو غريب , خصوصا صورة ذلك الذي يقف على الكرسي متصلا باسلاك كهربائية ومغطى بذلك الثوب الذي يذكرك بعصابة الكلوكس كلان العنصرية لكن بلون آخر وعكسه تماما أي الاسود. طبعا بهذه الاثناء السيدان فيكتور ووليم بدؤوا الصراخ والعراك. أنا ابدأ بتحضير الفطور وزوجتي التي خرجت في الساعة السابعة الى العمل في يوم عطلة وهو عيد الميلاد بسبب ان الاجرة في يوم العطلة ربما يتضاعف. البيت مع صبيين في الثالثة و الرابعة و النصف من العمر, شيء لا أستطيع القول أو الوصف سوى .. فوضى عارمة .. تذكرني باعصار كاتارينا الذي اجتاج منذ فترة جنوب الولايات المتحدة الامريكية " مسيسبي " على ما أظن !! هاهاهاها اين أنا ! فوضى لم أعتد عليها للآن بعد 5 سنين من حالة الابوة التي تحتاج فعلا الى أي شخص آخر ماعداي.
في العاشرة و النصف تأت حماتي, تأخذ عني عنايتهم والانتباه عليهم ..أما أنا فأنتظر علني أرى أحدا يظهر اسمه على أي لائحة الماسنجر ياهو, م س ن و السكايبي ..لا أحد .. أنتظر وانا أشاهد بعض المشاهد الضاحكة في موقع اليو تيوب .. أستطيع أن أنصح بأحد المشاهد التي دلني عليها ابو علي وزوجته عندما سهرت عندهم اول البارحة للساعة الواحد صباحا .. http://www.youtube.com/watch?v=1uwOL4rB-go&feature=related
أخمد الارهابي الميت
ويمكنكم مشاهدة هذا المؤدي الرائع مع كل شخصياته الرائعة
JEFF DUNHAM

يستمر الوقت بالجريان .. قبل الثانية عشر أحضر الغداء .. البارحة رز بعدس ونجومية وبطاطا بالفرن مع البيتزا و الصفائح و اليوم بعض الفلافل و المسبحة و السلطة و بقية الطعام .. من البارحة ..مع الطعام التقليدي السويدي في عيد الميلاد .
بعد الظهر ذهبت للتسوق .. لا أستطيع الاكل دون الخبز, الطعام ليس له طعمة لدي دون الخبز!! اكتشفت أن الخطوط التي كانت السبب في حصولي على مخالفة ركن السيارة , لاتمتلك القانونية الكافية لأدفعها .. الخطوط غير واضحة نهائيا .. رجعت البيت وأحضرت الكاميرا بعد تسوقي وأخذت ما استطعت من الصور لتلك الخطوط الواهية .. رجعت البيت بعد أن رميت المهملات التي تحتاج للفرز , كالكرتون و الزجاج , والبلاستيك و النايلون الخ الخ .. لابدأ بتحضير الغسيل. نزلت غرفة الغسيل, التي كانت متسخة جدا , فنظفتها جيدا, وبدأت الغسيل. حوالي الساعتين طبعا, فيما بين الوجبة و الاخرى هههههه . أكلت فلافل و مسبحة وكولا .. ومن ثم نزلت غرفة الغسيل, لانهي نشر الثياب, فأتت زوجتي لتقول لي ان فيكتور لديه التهاب باذنه .. أي ألم يصيبني عندما يمرض ابنائي ..

ها أنا جالساً أكتب عن هذا اليوم .. كغيره من الايام .. الحمد لله .