٢٠١٠/٠٢/٢٣

الأغنية أصبحت جزء من السماء .. الجزء الحادي عشر



عندما تكف عن الحلم تكف عن الحياة.

مالكوم فوربس


النساء في حياة الرجال, لاتصلح الا لقصص الفشل والخيبات ..!! مثل ذلك, الزواج وما يتعلق به كالأولاد, البيت, العمل, الجيران, العلاقات والأصدقاء .. المتزوجون يعرفون ما أتكلم هنا عنه .. !! الزوجة شريك مضارب وفعال في إخضاع هذه الشركة لتقلبات الغدد الصم ودورة الحيض وما يتبع ذلك من تغيرات في افرازات الهرمونات, وهذه الهرمونات تؤثر على التقلبات العاطفية عند الزوجة .. ومتطلباتها النفسية والجسدية .. أي إخضاع الشريك "الزوج" الى ساعتها البيولوجية المتغيرة دوما, فيقع الشريك في حيرة وتخبط في التعامل معها .. ثم الأولاد .. أي أن الشركة توسعت وازدادت مسؤولياتها .. وكلما توسعت هذه الشركة توسعت الهوة مابين الشريكين .. ازداد الخلاف .. أصبحت الزوجة هنا أم وبذلك يترتب على الزوج تغيير كامل في تعامله مع الزوجة التي زادت من سيطرتها على هذه المؤسسة الفاشلة أصلا منذ البدء والخليقة .. !!

أي زواج وأي فهم خاطئ عن علاقة الرجل بالمرأة .. زوجتي التي تركتها في البيت مع ولدينا, امرأة لايربطني بها سوى علاقتي لشريك مؤسسة خاسرة مستمرة من أجل بقية الشركاء او بقية المساهمين وهم بالطبع الأولاد. ماذا يربط الرجل بزوجته غير الآخرين .. !!

بدا لي من خلال الضوء المتغير بشدة عندما دخلنا الى النفق وخرجنا منه عملية موت وولادة .. كلنا ولدنا من نفق .. من العتم الى النور .. والى العتم لراجعون .. من الرماد الى الرماد .. ذات المعنى .. اذا الضوء هو الحياة ..

وجهها الابيض الجميل يسطع قويا عندما يخرج القطار من النفق .. يأتي ضوء الشمس بدل ذلك الضوء الشاحب الذي يشع من انابيب النيون .. وجهها الذي يخف ضوئه, كلما مرت امامه غية او سحابة .. يخف, لكنه لا يطفئه .. يبقى ضوءا بمسافة النفق .. يلقي ضوء النيون انعكاساته على عدستي نظارتها .. يمنعني من رؤية عينيها ..ثم يخرج القطار من النفق الى الحياة وضوء الشمس مرة اخرى, فيسمح لي برؤيتها .. كم هي رائعة .. ماذا لو تزوجنا .. ماذا لو قبلت بي حبيبا ثم تزوجنا .. نعم .. ثم أنجبنا ولدا .. !! بدأت أفكاري تسير نحو السوداوية .. الزواج .. الفصل الاخير من قصص الحب .. لن تبدو جميلة بعد شهرا واحدا من الزواج .. لن يبقى بها شيء يثير بي أي رغبة في النظر اليها .. الى متى يبقى الرجل مهتما بامرأة يحيا معها تحت سقف واحد .. يمارسان الجنس ويختلفان وينامان .. كل منهما له أشيائه التي يحبها والتي يكرهها .. كيف الحياة مع امرأة تكره هواياتي .. تكره اصدقائي .. غير راضية عن بدانتي .. أنا ايضا سأكون غير راض عن الكثير الكثير من تصرفاتها الخ الخ .. أي علاقة ستكون .. نظرت اليها ولاول مرة .. بتجرد عن جمالها .. عن تلك البراءة المرسومة بتفاصيل وجهها .. نظرت اليها كزوجة .. لم أر بها شيء يثير بي أي مشاعر .. اعتبرتها زوجتي منذ سنة .. لا اقل من سنة .. زوجتي منذ ثلاث اشهر .. أي شيء يبقى .. فضلات من مشاعر واحاسيس .. انطفاء الرغبة .. أرعبني هذا الشعور .. أغمضت عيني .. ودخلت في تيه الأغنية مرة أخرى .. الأغنية هي ايضا نفق .. عتم .. لكنه حالم ..

في عالمه الذي يشبه القبر ..

العتم والبارد... نام عميقا وحلم

أنه أضاع حلمه ..

الجزء العاشر

الجزء التاسع
. الجزء الثامن

الجزء السابع

الفصل السادس

الفصل الخامس

الفصل الرابع

الفصل الثالث

الفصل الثاني

الفصل الاول

الصورة اسمها

Two Seats

لستيف كوسلينغ