٢٠٠٩/٠٦/٠٣

الايغو




لأول مرة لم أشعر بأنني اشتاق بالحد الذي يجب أن اشتاقه لعائلتي في السويد .. كم أشعر أحيانا بالخزي لذلك .. أعني أن أبتعد ثلاثة أشهر ثم أقول أنني كنت أقرب إلى الموت لأنني سأرجع , حنيني لبلدي وأصدقائي هل هو أقوى !! ثم عندما أتيت واستقبلتني زوجتي ومعها طفلي وليام وفيكتورفي المحطة , لم أتمالك نفسي من البكاء وضمهما لمدة عشر دقائق.. كم أنا أب سيء ..كل هذه الشهور كانت الايغو كبيرة لهذا الحد .. علاقتي بالنساء وبماض استطعت أن أعيد كتابته في الواقع من خلال الأشهر التي قضيتها هناك أنساني بأنني قد قطعت من عمري تلك السنين التي قضيتها في بلد آخر, حيث لدي الآن زوجة وولدين .. !! لقد كانت زوجتي تتلفن لي عند الصباح فأصغي جيدا لا صوت الآتي عبر السماعة فأتأكد بأنها هي وليست أحداهن .. نعم ها أنا أكتب اعترافاتي وربما تسمونها آثامي , لكني كنت سعيدا .. منتشيا بعلاقاتي ..بناسي ونسائي بأهلي بطعامي وثيابي وشوارعي .. !! بصوت باعة الخضار واسطوانات الغاز .. بغزل البنات وبائع سكاكر حامض الليمون .. كل شيء كان كما تركته, لم أترك لعيني أن ترى الفرق .. أن ما رأيته هناك هي تلك الحياة التي تركتها ربما نسخة منها , لكنني لم أفرقها عن الأصلية.. يقول مارك كوين الساخر عن حياتي في اللاذقية


Good friends, good books and a sleepy conscience: this is the ideal life.
أصدقاء طيبون وكتب جيدة مع ضمير نائم تشكل حياة مثالية

أما عن الزواج



Familiarity breeds contempt - and children.
الألفة تلد الازدراء والأطفال

ليست هناك تعليقات: