٢٠٠٧/٠٦/١١

منذري دائماً


أيام كثيرة مرت دون أن أبعث لك ما يمكنه أن يكون رسالة حقيقية .. فبعد الإيميلات المتعددة التي تصلني منك وفيها كلمتان , وهما ما يهمني!! أكثر من الأتاشات الظريفة التي تتدفق علي من كل صوب .

المهم كيفك يا حلو وكيف الجميع من حولك خالد ميادة ومنى وأولادها , البابا وخالي خالد العزيز على قلوبنا جميعاً وإن اختلفنا على الأصول .. لي زمن طويل لم أسمع أخبار منكم فآخر رسالة كانت من أختك وجودي, المهم أنا لا أقصر بالكتابة لأحد حتى الأصدقاء ..

حياتي هنا لا شيء جديد سوى المدرسة والاستيقاظ باكراً في الساعة الخامسة والنصف لأقضي ساعة تماما في الحمام خوفاً من أذهب لتواليت المدرسة التي هي أنظف من البيت نفسه, لأني أذهب إلى مدرسة جميلة جداً وهي منشأة تعليمية للذين تخطوا سن المدارس العامة " 18 سنة" وبها جزء خاص للأجانب الوافدين او المقيمين الذين يتعلمون السويدية للانخراط في المجتمع والعمل وهذا على حساب البلدية. أي حوالي 400 ساعة تعليم لغة لكل فرد يأتي بإقامة إلى السويد. وهو حر بالمجيء إذا كان مثلي لا يتقاضى أي مال من الدولة.

أما اللاجئين ومنهم العراقيين مثلاً فهم يتقاضون ما يعادل 400 دولار أمريكي لذلك فهم مضطرون للمجيء .. أما أنا فمضطر!! لأني أتسلى ولا شيء لأعمله, فللآن لم أستطع أن أبحث عن عمل وهذا لأني لا أعرف اللغة وإن كان الجميع يتكلمون الإنكليزية بطلاقة !!

كاتارينا تحبكم كثيراً فأنها دائماً تتكلم عنكم وتتذكركم , إنها طيبة جداً * هل هذا لازماً دائماً على من نتزوج * أي أن نقول عنهم طيبين !! المهم إنها طيبة لا تشتكي وهذا جيد وربما أنا من يشتكي ولذلك لا أترك لها أي وقت لتشتكي هي ..

الحياة هنا لللآن مملة... أذهب للمعارض, هنا يرسمون بشكل رائع ويهتمون بالمعارض, وربما كان مرد ذلك بأنه لا يوجد أمكنة كثيرة يمكنهم الذهاب إليها مثلنا كالمطاعم .. البارحة ذهبنا لمطعم لبناني وأكلنا شيش كباب مع الكسكس ثم رجعت للبيت آكل لأن الوجبة لم تشبعني ..

هذا كل شيء للآن أبو المناذر الحبيب .. خبرني من تر وماذا فعلت بدواوينك الجدد وكيف يمكنني الحصول عليهم

فقد قرأت ما بعثته لي في أواخر الإيميلات التي تبعثهم لمن ....لا أعرف .. مرام للآن لم تشترك بالإنترنيت لذلك لا داعي لبعث رسائل لها حتى اشعار آخر

أخيراً

هناك تعليقان (٢):

غير معرف يقول...

حياتي انتي خالي العزيز واللذيذ

منذرك يقول...

هي أنا ببلوغك ... كيف بدك تمد راسك من هالشق الصغير اللي انترك إلك .. بعد منذر ومرام .. وما قليل ماهر كمان .. إنتي آخر أولاد خالدية وشكيب وأحلاهم.