٢٠٠٧/٠٦/١١

فادي استنبولية




سأبعث لك هذه الرسالة للمرة الثانية أي بعد ثلاث أشهر من ارسالها لأول مرة وارتأيت ذلك بعد سكوتك التام لأشهر كما إنك لم تبعث لي رد كعادتك و كعادتي لم اشتك بل ظننت بأنك لم تعرف فتحها أو أن الكومبيوتر الذي تفتحه لا يمكنه فتح ملفات بالعربي .. ها أنا أبعثها لك كصفحة ويب وهو تكنيك لبعث الحرف كصورة ولا حاجة للكومبيوتر للتعرف على الحرف .. مشتاق وعسى أن تكون قد وفقت بعملك الجديد إن وجدته !!

فادي يا صديقي العزيز .. سنين تمضي ونحن لا نزال على تواصل وإن كان على لحن متقطع , تارة نتواصل بالكتابة كما كنا في بداية سفرك إلى فينا ثم لقياك في اللاذقية ثم زواجك الذي مضى دون أن نلتقي حتى .. ثم أخيراً هاتفين يتيمين في سفري الأول ثم أثنين آخرين حالياً .. صديق عسكريتي وأبن عائلتي الثانية , وهو كما أشعر تماماً عندما آت إلى بيتكم , فأشم رائحة الود والمحبة وحسن الاستقبال من قبل الجميع حتى شربل .. وزوجته ..

صديق حتماً وعزيز جداً على مدار الحياة ..

منذ أيام تكلمنا عن احتمال لقياك في فينا ولكن للآن لم نوفق لاتفاق أنا وزوجتي على السفر لما يمكن أن تكون التكلفة والتعب و... و.... و الخ الخ الخ وحتى اللحظة يا أبو الفاد لم أوفق في قرار , علما بأني مشتاق مشتاق جداَ لرؤياك و لرؤية أبو صبري ..كميل الحبيب أيضاً واسترجاع الذكريات التي بدأت تحشد في خيالي الكثير من الحنين و الحب و الذكريات وربما بدأت أتعب من ذلك, فالبرود الذي ألقاه هنا مع زوجة أجنبية, وان حاولت المستحيل لأرضائي فأرى الماضي يلبس حلةً ملونة أكثر وأجمل .

, مع ذلك أرى بأن أوروبة للآن لم تستحوذ على رضائي .. هاهي الأشهر تمر سريعاً و الجنين في رحم زوجتي ينمو وهي الآن في شهرها السادس وأنا للآن دون عمل دون مستقبل ولا أعرف مضمون السنين المقبلة هنا , بعد تلك السنين من العمل لتأسيس مستقبل في لاذقيتنا الجميلة و البسيطة حيث الألفة والود وأم فادي وأختي منى و شارع بغداد .. في بعض الأحيان أشعر بحنين يجعلني أبكي , هل هذا ما حلمت به و هل في الأيام الماضية كنت أعاني ما أعانيه الآن !! أسئلة عديدة تدخل دون استئذان على وعيي فلا أجد جواباً ..

... يالي من مجنون ففي بعض الأحيان أكتب ما أشعر به وربما هذا ما يخفف عني قليلاً أذهب للمكتبة العامة في المدينة التي أعيش بها و استعير بعض الكتب و أقرأ .. أسقط ما اقرأه على واقع عشته أو أعيشه الآن فأشعر بأن الأنسان يعيش حالة هذيان ببحثه الدائم عن السعادة ثم أخيراً يموت من التعب .. وتذهب حياته سدى في بحثه العقيم عن خرافات الحلم القديم .... السعادة .. فادي الحبيب .. استودعك الله وجعل السعادة بين يديك دون أن تبحث عنها ..

سأروي لكم ما استخلصته من 45 سنة من الحياة في كوكب الأرض .

1. لا تحاول الحياة مدة أطول .. فالله هذا إن كنت مؤمناً, لا يكترث بكل وصفات و تشخيص الأطباء.

2. لا تتزوج من أي أحد .. فالزواج أحد أكبر الأخطاء التي وقع بها الرجل منذ استلامه السلطة.

3. ليس كما يقال المال و البنين زينة الحياة الدنيا .. حلل و استخلص "البنين" و ربما البنون باعتبار المبتدأ و العطف , من لديه أولاد فقد علم تماماَ ما أعنيه و إن تغلب عليه سنين من الجهل و الانسانية العفنة

ليست هناك تعليقات: